منتدى دنيا العشاق




عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرهـ : يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو ، وترغب في الانضمام (( لـدنيا العشاق ))
سنتشرف بتسجيلك.... وشكرا

.. ادارة المنتدى ..

    حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    شاطر

    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س حملة ابتسم ................الابتسامه لا تكلف شيئا

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الثلاثاء 24 نوفمبر 2009, 2:35 am



    [size=25]


    ..هل جربت الابتسامة ..(:





    تعتبر الابتسامة أجمل لغة في الحياة، فهي الإضاءة الطبيعية لوجه الإنسان، والإشراقة المنيرة لطريق سعادته وصحته، وهي الشعور النفسي العميق النابع من القلب بالطمأنينة والسرور والبهجة، والرضا وراحة الضمير. .

    والابتسامة أفضل وأصعب من الضحك؛ لأن الابتسامة هي رد فعل للسرور، بينما الضحك هو رد فعل للألم أحياناً، والابتسامة هي فعل إرادة واقتناع وقناعة ورضا، أما الضحكة فهي تتفجر للحظة أو لحظات كما يتفجر البالون، وما تلبث أن تتلاشى، وأنا من أشد المؤيدين للابتسامة البريئة ومن أشد المحبين للضحكة غير المبتذلة.

    استشر الطبيب
    يقول بعض خبراء علم النفس، إنك إذا لم تضحك لنكتة أو تهتز لها بعد أن ضحك منها الآخرون، فلا بد أن تراجع الطبيب الاختصاصي بالطب النفسي، لأن خلايا
    الضحك والسرور التي تستقر في النصف الأيمن من الدماغ يكون قد أصابها التلف ..








    جربي ولن تندمي غاليتي..(:

    "الابتسامة" كنز لا يعرفه كثيرون رغم أنه أسهل شيء يمكن أن يحصل عليه الإنسان، فبإشارة واحدة من عقلك إلى عضلات فمك تنفتح شفتاك بإطلاله بهيجة تنير وجهك وتفتح لك أبواب السعادة على مصراعيها.







    لماذا لا تبدأ يومك بابتسامة صافية ورقيقة لكل من تقابله تسعد بها قلبك وتدخل بها البهجة على الآخرين، إنها لغة جميلة وساحرة تخترق القلوب دون مجهود، وتعطيك القبول لدى الآخرين.. تجذبك إليهم وتجذبهم إليك.. تجعلك أكثر تفاعلا مع الحياة.

    الجميع في حاجة إلى الابتسامة.. ولنا في رسول الله، صلى الله عليه وسلم، الأسوة الحسنة حيث كان دائم التبسم، ويؤكد هذا قول عبد الله بن الحارث، رضي الله عنه: "ما رأيت أحدا أكثر تبسما من رسول الله صلى الله عليه وسلم"، وقول جرير البجلي، رضي الله عنه: "ما رآني رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ أسلمت إلا تبسم في وجهي"، وقال (صلى الله عليه وسلم:"وتبسمك في وجه أخيك صدقة".

    ابتسمي من فضلكِ غاليتي..(:


    لا تقتصر الحاجة إلى الابتسامة على أصدقائك وأحبابك فقط، وإنما الجميع مطالبون بممارستها مع من


    يعرفونهم ومن لا يعرفونهم.. لن تخسر شيئا إذا ابتسمت.. فقط ستكون سعيدا.. أو على الأقل لن تُسود وجهك علامات الهم والكآبة إن كنت حزينا..



    ابتسمي من فضلك ولا تنسي أن تخبرنا بمقدار السعادة التي ستحققها لك الابتسامة بمشيئة الله..





    أختكم
    كبرياء انثى


    شاركوني




    [/size]










    ســحـS7abــاب
    مشرف عامـ
    مشرف عامـ

    تاريخ التسجيل : 05/07/2009
    عدد المساهمات : 3769
    الجنس : ذكر

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف ســحـS7abــاب في الثلاثاء 24 نوفمبر 2009, 9:17 am

    كلمــــــــااااات رااااائعـــة,,


    درر متميــــــــــزة,,


    تلامس واقعنـــــــــااا


    راااائعــة,,,


    جزاااكـ الله كل الخيــر,,


    أسعــــدك في حيااتك,,


    وجعل حياااتك بسمة وسعــااادة,,










    انت وينك
    ؏ُــضـو ذهـبـي
    ؏ُــضـو ذهـبـي

    تاريخ التسجيل : 09/08/2009
    عدد المساهمات : 2261
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف انت وينك في الثلاثاء 24 نوفمبر 2009, 9:26 am

    سلمت يمناك على الطرح الاكثر من رائع
    الابتسامة كنز
    الابتسامة صدقة كما قال المصطفى
    صلوات الله وسلامة علية
    دمتى لنا حبيبتي
    وما ننحرم جديدك

    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الثلاثاء 24 نوفمبر 2009, 6:10 pm

    يسلمو عالمروور










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الثلاثاء 24 نوفمبر 2009, 6:22 pm

    [size=29]الإبتسامة أجمل هدية





    عندما تستيقظ من النوم ابتسم واشكر الله على نعمة البقاء ‏..
    فلديك يوم في رصيد حياتك لتقضيه في طاعة الرحمن..


    عندما ترى والديك أمامك ابتسم..
    فهناك الكثير الذين انحرموا من نعمة الوالدين ‏..



    عندما تتذكر بعض الضغوطات التي مررت بها ...
    ابتسم لأنها مضت ولن تحدث مجددا إن شاء الرحمن ..





    عندما تتذكر بعض الضغوطات التي مررت بها ...
    ابتسم لأنها مضت ولن تحدث مجددا إن شاء الرحمن ..



    عندما تمر بموقف صعب ..
    ابتسم لأنك تملك رباً عظيما تستطيع اللجوء إليه في أي وقت ...
    (( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ))




    عندما تفشل في تجربة معينة ..
    ابتسم فقد يكفيك شرف المحاولة ‏..


    عندما يجرحك شخص عزيزا عليك ..
    ابتسم فهناك العديد من الأشخاص من يحاول يداوي جروحك ..



    عندما يظلمك من حولك ..
    ابتسم لأنك لم تظلم أحدا يوما..


    عندما تعرف إن فلانا من الناس لا يحبك ..
    ابتسم فهناك العديد من الأشخاص الذين يحبونك ويتمنون لك السعادة ..
    وتذكر
    أنت من تملك حياتك وأنت من تعيشها فبإرادتك أن تجعلها جنة صغيرة سعيدة
    وبإرادتك أن تجعها سوداء مليئة بالأحزان .. فلك الخيار لتختار
    وابتسم لأنك تملك الخيار الصحيح





    اذا لم تستطع أن تنظر امامك لأن مستقبلك مظلم ولم تستطع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم فانظر إلى الأعلى تجد ربك تجاهك إبتسم...
    فإن هناك من... يحبك... يعتنى بك... يحميك ...ينصرك... يسمعك ..يراك...انه (( الله)) ما أخذ منك إلا ليعطيك...وما ابكاك إلا ليضحكك...وما حرمك الا ليتفضل عليك...وما إبتلاك إلا لانه يحبك...
    '"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"



    الابتسامه اسهل طريق للعبور الى قلوب الاخرين
    الابتسامه هى المفتاح الذى يفتح اقسى الفلوب
    الابتسامه تذهب الغضب وتسر القلب
    الابتسامه لا تستغرق ثوانى ولكن اثرها يبقى ابد الدهر
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تبسمك فى وجه اخيك صدقه )




    أختكم
    [size=25]كبرياء انثى



    شاركوني



    [/size]
    [/size]










    افهمني تملكني
    ؏ُــضـو ذهـبـي
    ؏ُــضـو ذهـبـي

    تاريخ التسجيل : 05/07/2009
    عدد المساهمات : 10166
    الجنس : ذكر

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف افهمني تملكني في الخميس 26 نوفمبر 2009, 5:51 am


    البسمة الطيبة تنفذ إلى الأعماق : أعماق القلوب التي تصادفها وتملكها مهما كانت صلبة.

    قال أحدهم : أبتسم فالوجه المبتسم وجه جميل . ومن الحب يأتي جمال النفس.

    قيل: الابتسامة أقوى من الغضب.

    نصيحة لو عملت بها لن يصيبك الندم:

    ابتسم للأيام مهما أسودت , وللشدائد مهما قست, تجدها هانت ولانت.

    غايتي من حياتي أن أرسم البسمة على وجه إنسان تجهم في وجهه القدر.

    أنت مرح ودائم الابتسام والتفاؤل ؟ إذن أنت قوي الشخصية.

    البسمة هي أقصر طريق بين كائنين.

    أن الابتسامة الحلوة المنبعث شعاعها من القلب النقي , هي أقوى دولة في الأرض.

    قال أحد المبتسمين: الابتسامة هي التوقيع على ميثاق المحبة بين الأصدقاء والأحباب.

    الابتسام قوة تجدد النفس , وشمس تبعث الدفء في القلب وتجعله أقوى من كل المتاعب والمصاعب والمعوقات

    علمتني الحياة أن الابتسام والفرح , هما أقصر الطرق إلى أعمق قلوب الناس , فيفجران ينابيع الطُمأنينة والسعادة ,

    قال حكيم: أن شئت أن أهواك فاضحك وابتسم فإني لا أطيق أن أراك عابساً.

    الابتسامة هي اللغة الوحيدة لتي لا تحتاج إلى ترجمة ولا إلى مدرسة ولا إلى جامعة لنتعلمها فيها فلنتقنها اتقاناً جيداً.

    أحلى ابتسامة , ابتسامة تنبع من القلب لا من الشفاه.
    كبرياء انثى
    فاض الجمال من بين كلماتك
    غرقت أنا بين تلك السطور
    وجرفتني حروفك والكلمات معك
    جمال كلماتك قد أنتثر هنا
    وعطر الفضاء باريج من جمال المعني
    وسطوة النص وقوته المبدعه
    أشكرك علي ابتسامتك
    النابع من قلبك الصافي
    تقبلي مروري البسيط

    لك تحياتي

    ركام الأمنيات
    مشرفه عامه
    مشرفه عامه

    تاريخ التسجيل : 28/08/2009
    عدد المساهمات : 6220
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف ركام الأمنيات في الخميس 26 نوفمبر 2009, 6:19 am

    يعطيك العافية غلاي
    على ما قدمتي من طرح رائع مميز مثل ما عهدك
    دمتي بخير












    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الخميس 26 نوفمبر 2009, 8:19 am

    مشكوووووووووووووورين على تواصلكم الرائع وردودكم الأروع .














    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الخميس 26 نوفمبر 2009, 10:42 am

    [size=25]جميل أن تكون إنساناً مبتسماً , تبتسم في وجه كل من تراه حتى لو كان قلبك حينها في اشد حالات الحزن ,
    لكن الأهم أن يكون محياك باسماً حتى تنعكس تلك الهالة الجميلة على كل شئ من حولك ..
    فالبشر بطبعهم لا يألفون الإنسان المتجهم العبوس وتراهم سريعاً يملون مجالسته ..
    جميل أن تكون إنساناً مبتسماً تفتح بسحر ابتسامتكـ قلوباً اقفلها الهم حتى كدت تعتقد انك لن تصل اليها يوماً .
    والأجمل من ذلك أن تكون ابتسامتك مصدر ابتسامة العديد من حولك فيمتد سحرها ليلامس شِغاف قلوبهم

    - صافح الناس مبتسماً

    - حادثهم مبتسماً

    - سر في الطريق مبتسماً

    - توضأ مبتسماً

    - صلي مبتسماً

    - ابكي مبتسماً !

    فإنك حين يبتسم ثغرك تبتسم عيناك وكل شيء فيك يصبح أجمل

    لذلك عندما نريد التقاط صورة لأي شخص كنا نطلب منه أن يبتسم

    لتصبح الصورة أجمل .

    استقبل يومك بابتسامة يمتد مفعولها حتى آخر اليوم
    إذا كنت تعتقد بأن لا وقت لديك لتبتسم لأن مشاغلك كثيرة وضغوطات الحياة تحدوك لأن تتجهم اسمح لي أن أخبرك أنك مخطأ !
    فالابتسامة لا تحتاج منك وقتاً ولا جهداً
    وأنت تعمل فقط حرّك شفتيك قليلاً وارسم أجمل ابتسامة تخفف عنك عناء العمل الشاق

    فليكن قدوتك في ذلك الحبيب المصطفى عليه
    أفضل الصلاة وأزكى التسليم فقد كان
    يلقى الجميع باسمآ

    " ابتسم تبتسم لك الدنيا "

    *
    *
    *
    لغة بدون كلمات
    وكلمات كثيرة غير منطوقة
    لكن لها وقع كبير جدا في نفس متلقيها
    عظيمة أيتها الابتسامة
    حقاً كم أنتِ
    شيءٌ لا يكلف


    حكمة: الابتسامة مفتاح القلوب



    نظريتي في الحياة:

    عجلةالحياة تسير وتسير ان بكيت ويئست فهي تسير

    وان فرحت واستمعت فهي أيضآ تسير

    اذن افرح وابتسم وعيش حياتك بمرح

    في ظل ديننا الاسلامي الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا



    أختكم

    كبرياء انثى


    شاركوني
    [/size]










    مثلي قليل
    ؏ُــضـو برونـزي
    ؏ُــضـو برونـزي

    تاريخ التسجيل : 29/10/2009
    عدد المساهمات : 706
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف مثلي قليل في الخميس 26 نوفمبر 2009, 8:52 pm

    يسلموووو كبرياء ع هالطرح المميز
    ربي يسعدك ويحفظك
    وجعل حيااتك كلهااا سعاده
    تقبلي مرررروري

    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الجمعة 27 نوفمبر 2009, 3:40 am

    حياتو يسلموو عالمروور










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الجمعة 27 نوفمبر 2009, 5:59 am

    شيئا". .. شــاركـونـي




    ابتسمي
    وتذكري أن كل حرف من حروفها يعني الكثير
    ا:أجر أخبرنا صلى الله عليه وسلم عندما قال: (تبسمك في وجه أخيك صدقة)
    ب:بيان لما في داخلك من مشاعر رائعة
    ت:تأثيرفأنت تؤثرين على كل من تبتسمين له فيبتسم دون أن يشعر
    س:سرورتشعرين به أنت ومن إبتسمت له
    ا:إسترخاءيريحك إن كنت غاضبة وسيشعربه من أمامك
    م:مودة تنشأ بينك وبين كل من تبتسمين له
    هـ:هجر للتشاؤم وإقبال على التفاؤل بإذن الله تعالى










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 7:09 am

    قال: "السماء كئيبة!" وتجـهمــــا *** قلت:ابتسم يكفى التجهم فى السما!

    قال:الصبا ولى!فقلت له:ابتســـم *** لن يرجـع الأسف الصبـا المتصرمــــــــا!

    قال:التى كانت سمائى فى الهوى *** صارت لقلبـى فى الغرام جهنمــــــــــا

    خانت عهودى بـعــدما ملكتــــــــها *** قلبــى,فكيف أطيـق أن أتبسمـــــــــا!


    قلت:ابتسم واطرب فلـو قارنتهـــــا *** قضيت عمرك كله متألمـــــــــــــــــــاّ!

    قال:التجارة فى صــراع هـائــــــــل *** مثل المسافر يقتله الظمـــــــــــــــــا

    أو غـــادة مسـلــولة محتـاجــــــــة *** لدم,وتنفث كلما لهثت دمــــــــــــــــاّ!

    قلت:ابتسم, ما أنت جالب دائهــــا *** وشفائها, فإذا ابتسمت فربمــــــــــــا


    أيكون غيرك مجرما,وتبيت فى وجل *** كأنك أنت صرت المجرمــــــــــــــــــا؟

    قال: العدى حولى علت صيحـاتهـم *** أأسر والأعداء حولى فى الحمـــــى؟

    قلت: ابتسم, لم يطلبوك بذمـهـــم *** لو لم تكن منهم أجل وأعظمــــــــــا!

    قال: المواسم قد بدت أعلامــهــــا *** وتعرضت لى فى الملابس والدمـــى


    وعلّــتى للأحبـــاب فـــــــرض لازم *** لكن كفى ليس تملك درهمـــــــــــــا

    قلت:ابتسم,يكفيـك أنك لم تــــزل *** حيا, ولست من الأحبة معدمــــــــــا!

    قال الليــالى جرعتنى العلقمـــــــا*** قلت: ابتسم, ولئن جرعت العلقمــــا

    فلعــل غيــرك إن رآك مرنــمــــــــا *** طرح الكىبة جانبا وترنمــــــــــــــــــا


    أتراك تغنـــم بالتبرم درهمــــــــــــا*** أم أنت تخسر بالبشاشة مغنمـــــــا؟

    يا صاح لا خطــر على شفتيـــك أن *** تتثلما, والوجه أن يتحطمــــــــــــــــا

    فاضحـك فإن الشهــب تضحك والد *** جى متلاطم ولذا نحب الأنجمـــــــــا!

    قال: البشاشة ليـس تسعد كائنــا *** يأتى إلى الدنيا ويذهب مرغمــــــــــا










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 7:21 am

    قمة التحدي أن تبتسم وفي عينيك ألف دمعه.....
    والأبتسامه ..أقل كلفه من الكهرباء وأكثر أشراقا منها!
    ..أذا أبتسمت وانت مهزوم سلبت المنتصر فرحته!
    ..تعلمت أن الأبتسامه هي طريقك الأقصر للوصول ألى قلوب الأخرين..
    ..........العال م اله تصوير فأبتسم من فضلك!
    ..تعلمت أن الأبتسامه لا تكلف شيئا, لكنها تغير الكثير..
    جميل أن تبدأ صداقه بأبتسامه..والأر وع أن تتنتهي بأبتسامه...
    ..............ا لأبتسامه هي اللغه التي لا تحتاج ألى ترجمه










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 7:23 am

    :: تبسمك في وجه أخيك صدقه ::


    :: الإبتسامة تذيب الجليد .. وتنشر الإرتياح ..
    وتبلسم الجراح :انها مفتاح العلاقات الإنسانية الصافية ::



    :: جميل أن تبدأ الصداقة بإبتسامة .. والأجمل أن تنتهي بإبتسامة ::


    :: ما تريد أخذه بالقوة .. تناله بالإبتسامة ::


    :: الإبتسامة طريقك الأقصر إلى قلوب الآخرين ::


    :: أن تشق طريقًا بالإبتسامة خير من أن تشقه بالسيف ::


    :: إبتسامة المرأة شعاع تفوق سرعته سرعة الضوء ::


    :: الحب دمعة وابتسامة .. دمعة من سماء التفكير .. وابتسامة من حق النفس ::


    :: ليكن وجهك باسماً .. وكلامك ليناً .. تكن أحب إللى الناس ممن يعطيهم الذهب ::










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 7:24 am

    --



    إن الابتسامة حينما تكون صادقة منبعثة من القلب فهي أقوى الأسلحة للدخول إلى أعماق الأشخاص وتبعث نور الدفء
    إلى القلب وتجعله ينسى متاعبه ولو للحظات تجلو النفس وتستعيد أنفاسها
    ..

    --



    إن الابتسامة، والتي قد تبدو سلوكاً إنسانيا بسيطاً، هي في حقيقتها سلوك معقد, فهي نفسياً تحتوي على أنواع ومعان، فهناك الابتسامة الصادقة، الزائفة، الخجلى المنافقة الغامضة والقلقة وغيرها.

    --

    على كل منا أن يتعلم فن الابتسامة ويجيدها، ويحاول أن يجعلها سلوكاً مشاعاً لكل الناس، فإنها لا تكلف شيئاً، بل إنها تزيد
    من رصيدك من الأصدقاء والمحبين وترفع شأنك الاجتماعي بينهم، فالابتسامة تصنع المعجزات؛ لأن الابتسامة الحقيقية
    غير المتصنعة أو المفتعلة تزهو من النفس على الشفاه، والبسمة تفتح آفاق العمل الخلاق، وتفتح أبواب المحبة والنجاح
    والسلام بين القلوب، فالوجه المبتسم وجه جميل محبوب، فمن الابتسامة يأتي جمال النفس

    --

    إبتسم ودرِّب شفتيك على الابتسامة تستولي على القلوب قبل الأجسام، فالابتسامة عنوان التفاؤل ورمز الصفاء،
    وأسمى لغة للتعبير بصدق الإحساس عن الارتياح والرضا والشعور بالانشراح، فالابتسامة هي اللغة الوحيدة التي لا تحتاج إلى ترجمة










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 7:25 am

    [size=12]تعتبر الابتسامة احدى لغات الجسد، ووسيلة من وسائل الاتصال غير اللفظي لدى الكائن البشري.
    فالابتسامة سلاح قوي وفعال يستخدمه الإنسان منذ طفولته للاقتراب والتودد للآخرين, فالطفل يتعلمها بعد ولادته بستة أسابيع.
    ويؤكد خبراء الأحاسيس الإنسانية أن الشخص الذي يبتسم كثيراً يكون له تأثير إيجابي في الآخرين أكثر من الشخص الذي يبدو وجهه جاداً دائماً لذلك يعتبر المبتسمون أناساً دافئين ودودين.
    ويمكن القول إن الابتسامة هي واحدة من أهم العناصر في لغة الجسد التي نمتلكها، فالابتسامة الصادرة من القلب هي ما تنفرد به الكائنات البشرية عن غيرها من الكائنات.
    ولكن الابتسامة، والتي قد تبدو سلوكاً إنسانيا بسيطاً، هي في حقيقتها سلوك معقد, فهي نفسياً تحتوي على أنواع ومعان، فهناك الابتسامة الصادقة، الزائفة، الخجلى، المنافقة، الغامضة والقلقة وغيرها.
    كما ان الابتسامة تحتوي مجازاً على ألوان، فهناك الابتسامة البيضاء (الصادقة)، ،الصفراء (الزائفة)، والسوداء (اليائسة)، وغيرها.
    ويؤكد الباحثون على وجود 18 نوعاً من الابتسامة, ومن بين هذه الأنواع المختلفة هناك نوع واحد فقط حقيقي ودافئ هو الابتسامة الصادقة.
    هناك طائفة كبيرة من المشاعر والأحاسيس تعبر عنها الابتسامة, فالإنسان يبتسم عندما يكون مبتهجاً أو يائساً أو حرجاً أو خجلاً أو لتغطية عدم الراحة أو لإرضاء شخص أقوى اجتماعياً.
    ولذلك فإن للابتسامة مُسميات حسب نوع المشاعر التي تعبر عنها من ابتسامة الابتهاج العريضة إلى الابتسامة الخجلى، إلى الابتسامة الغامضة، ومن الابتسامة الاجتماعية المهذبة إلى الابتسامة الزائفة.
    ولأن الابتسامة أنواع، فإن الإنسان المتلقي يعرف أكثر من غيره معنى الابتسامة المقصودة والموجهة إليه، ويستشعر العواطف والأحاسيس التي تنطوي عليها هذه الابتسامة.
    وتعتمد الابتسامات بأنواعها على عضلات الوجه، فجميعها تستخدم عضلات الوجه استخداماً مختلفاً، ويستطيع الانسان توظيف خبرته الإدراكية، التي يستمدها من التفاعل الاجتماعي، في التمييز بين أنواع الابتسامات ومغزاها الشعوري.
    وتؤثر (المشاعر الحقيقية) على عضلات جانبي الوجه بالتساوي، أما إذا كانت (المشاعر زائفة) فإن حركة عضلات الجانب الايسر من الوجه تفضح الاحساس الكاذب، لأن عضلات الجانب الأيسر من الوجه أكثر تعبيراً من عضلات الجانب الأيمن.
    وسبب صعوبة تزييف الابتسامة يعود إلى ان عضلات الوجه ذات العلاقة بالابتسامة ليست تحت سيطرة الانسان الواعية.
    فالابتسامة الحقيقية تحتاج إلى مجموعتين من العضلات: المجموعة الأولى موجودة حول الفم وبالإمكان تحريكها ارادياً، والمجموعة الثانية موجودة حول العينين ولا تستجيب بحركتها إلا للمشاعر الحقيقية.
    وتعتبر الابتسامة الصادقة الحقيقية (البيضاء) هي الاداة الصحيحة التي تعبر عن الابتهاج العفوي والسرور وصدق المشاعر, وفيها ترفع عضلة وجنات الوجه الرئيسية زاويتي الفم، بينما يرتفع الخد بفعل عضلة أخرى ويجذب البشرة حول محجر العين إلى الداخل, وبقدر ما تكون العاطفة اقوى يتحدد أكثر فعل هذه العضلة.
    وهذه الابتسامة تكون قصيرة، ذلك ان أكثر الابتسامات اخلاصاً والصادرة من القلب نادراً ما تلبث ظاهرة أكثر من اربع ثوان، وقد تدوم نحو ثلثي الثانية!أما الابتسامة الزائفة فهي ابتسامة غير متناسقة، غير متسقة، وكأن بعض الوجه يبتسم والبعض الآخر لا يبتسم، فهي مضللة عن عمد, كما انها تدوم أطول من النوع الحقيقي، وهي ابطأ بالنسبة إلى الانتشار عبر الوجه.
    ويقرر الخبراء ان الابتسامة الزائفة هي الأكثر شيوعاً بين الناس.
    وبما ان الابتسامة الزائفة أو الصفراء هي الرائجة فكيف لك ان تتعرف عليها؟
    ان أكبر إفشاء غير مقصود للتعرف على ابتسامة زائفة هو العينان, فالعينان اللتان تضيقان عندما تكون الابتسامة من القلب، انما تبقيان غير متأثرتين عندما يغطي الشخص بابتسامته الزائفة عواطف سلبية, لذلك تفحص العينين من أجل التعرف على خطوط الابتسامة وحرارة التعبير.
    أما الافشاء غير المقصود الثاني للتعرف على نوعية الابتسامة فهو الفم, انظر إلى الفم, عندما تكون الشفة العليا مرتفعة بطريقة مبالغ فيها، بينما تبدو الشفة السفلى مربعة دونما أي حركة في الفك، تأكد عندها انها ابتسامة زائفة.
    من حسن الحظ أنه قلما تخدع الابتسامة الزائفة أي شخص, ذلك لأنها تحدث احساساً مزعجاً وغير لطيف في الناظر، الذي لا يكون قادرا على تحليل رد فعله عليها، ولكنه غريزياً سرعان ما يدرك ان شيئاً ما ليس صحيحا تماماً.
    فالعضلات حول أعيننا والتي نستعملها للابتسامة الصادقة لا يمكن وضعها تحت السيطرة الشعورية الإرادية للدماغ، لذا ففي حالة الابتسامة الزائفة فإن الشفتين وحدهما يمكنهما ان تكذبا، أما العضلات حول أعيننا فهي عضلات صادقة بريئة لا نستطيع توظيفها للمشاعر الكاذبة!
    [/size]










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 7:26 am

    بعض ماقيل فيالإبتسام ؛


    ماتستطيع نيله بالإرهاب ؛
    يسهل عليك
    بالإبتسام ؛

    ؛
    العالم بأجمعه آلة تصوير ؛

    فإبتسم ‏
    له من فضلك ؛


    الإبتسامة ؛
    أقل كلفة من الكهرباء ؛ وأكثر إشراقا منه ؛

    شق طريقك
    بإبتسامتك ؛

    خير لك من أن تشقها بسيفك ؛




    إبتسم تكن أجمل ؛










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 7:28 am

    [size=16]رائع أن تبتسم لمن يحبك والأروع أن تبتسم لمن خذلك ؛ فالإبتسامه إنحناءة تستقيم بها كل الأمور ؛

    فلنتقاسم الإبتسامة لتشربها الروح ؛ كالأرض العطشى للحياة ؛
    لنتقاسم الإبتسامه ونسعد بكل لحظاتها ؛ بدفء صادق يغمرنا ؛ فيزداد فرحنا وأملنا ؛ ويصبح لون النهار وطعم المساء جميل ومختلف ؛




    إبتسم ؛ ولا تسأم ؛ فأبتسامتك تحول اللون الأسود لألوان الطيف المشرقة ؛

    إبتسم ؛ فأبتسامتك تبعث الأمل والسعادة في نفوس الآخرين ؛

    إبتسم ؛ فأبتسامتك تعني الكثير لمن يهتمون بأمرك ؛

    إبتسم ؛ فالإبتسامة هي المدرسة التي تخرج أجيالاً من المتفائلين ؛


    تذكر ؛ بأن الإبتسامة كلمة طيبة بدون حروف ؛
    ... [/color]



    [/size]










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الأربعاء 02 ديسمبر 2009, 7:32 am

    ربما البعض يعلم أن الابتسامة تعمل أكثر مما تعمله القنبلة النووية؟؟
    كــــــــــــــ ـــيف ؟؟؟!!



    البسمة رسالة حب وصدق وإخلاص ، لغة رقيقة وزاهية الألوان*
    تدخل الفرح والسرور إلى القلب



    هي قطرات ندى لزيادة الترابط والتواصل
    البسمة تحول الدمعة إلى رضا*
    البسمة تذهب الحقد والبغض من القلوب*
    البسمة تعلمك القناعة وأن ما أصابك هو بقضاء الله وحده
    *



    وفوق كل هذا فهي صدقة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم
    في الحديث( تبسمك في وجه أخيك صدقة)









    البسمة مطلب اجتماعي !!!!




    لأنها تقضي على الكآبة والوحدة في حين أننا نعلم ذلك ولكن نبخل على أنفسنا
    بها ونبخل على غيرنا
    فهـــــــــــــ ــــــــيا بنا
    من اليوم لنجعل الابتسامة لا تغادر شفتانا


    وسنلاحظ الفرق
    راحة نفسية
    حب وإخلاص وتلافي وعفو عن الغير
    قناعة دائمة
    حب الحياة والإقبال عليها
    قبول في المجتمع
    ســعــادة دائــمــة













    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الخميس 03 ديسمبر 2009, 11:54 pm

















    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الجمعة 04 ديسمبر 2009, 12:02 am

    مع الظرف والظرفاء من كتاب ابتسم لـ د. عائض القرني
    دخل الخليل بن أحمد الفراهيدي على مريض وعنده أخ له نحوي
    فقال للمريض : افتح عيناك ، وحرك شفتاك ، إن أبو محمد جالساً
    فقال الخليل :إن أكثر علة أخيك من كلامك .



    دخل أبو دُلامة على أم سَلـَمة المخزومية زوجة السفاح ليعزيها في وفاته ، وهو يبكي ، وأنشدها قصيدته في رثائه فلما أتم إنشادها قالت له : ما أصيب أحد في السفاح غيري وغيرك ، فقال لها لم يصب به أحد سواي ، أنت لك ولدٌ منه تتسلين به ، وأنا لا ولد لي منه ، فضحكت أم سلمة ، ولم تكن ضحكت منذ مات زوجها ، وقالت له : يا زَنْـــد ( هذا هو اسمه ) أنت لا تدع أحدًا إلا أضحكته .



    عاد بعض المغفلين مريضًا ، فقال لأهله : آجركم الله ، فقالوا : إنه حيٌّ لم يمت بعد ، فقال : يموت إن شاء الله .


    وقالوا في المثل : " أعيا من باقل " ، وذلك انه اشترى عنزًا بأحد عشر درهمًا ، وجرها بحبلٍ في يده ، فـسُـئـل : بكم اشتريت العنز ؟ ففتح كفيه ، وفرق أصابعه وأخرج لسانه _ يريد أنه اشتراها بأحد عشر درهمًـا _ فشردت العنز منه ، وضاعت .



    امتدح شاعرٌ ملكًا بقصيدةٍ رائعه فأمر له الملك ببردعة ، فحملها وخرج ، فلقيه أحد أصحابه وسأله : ما هذه ؟ فقال : امتدحت الملك بأنفسِ أشعاري فخلع علي أنفس ملابسه .



    سأل رجل الشعبي عن المسح على اللحيه ؟
    فقال : خللها بأصابعك
    فقال : أخاف ألا تبلها
    فقال الشعبي : إن خفت فانقعها من أول الليل !!


    شاهد طفيلي قومًا ذاهبين في وجه ، فظنهم ذاهبين إلى وليمةٍ فتبعهم ، فإذا بهم يدخلون على باب السلطان فدخل معهم فإذا بهم شعراء قد قصدوا السلطان بمدائحهم ، فلما أنشد كل واحدٍ منهم شعره ، وأخذ جائزته لم يبق إلا الطفيلي ، وهو جالسٌ لا ينطق فقيل له : أنشـــــــــد ،
    فقال : لست بشاعر ! قالوا : فمن أنت ؟
    قال أنا من الغاوين الذين قال الله فيهم (( الشعراء يتبعهم الغاوون ))
    فضحك السلطان وأمر له بجائزه .



    قال أحدهم وكان بخيلاً : مرت بنا جنازة يوماً ومعي ابني ، ومع الجنازة امرأة تبكي وتقول : الآن يذهبون بك إلى بيت لا فراش فيه ولا غطاء ولا خبز ولا ماء ،
    فقال ابني : يا أبتِ ، إلى بيتنا والله يذهبون !!


    دخل طفيلي على قومٍ يأكلون ، فقال : ما تأكلون ؟
    فقالوا _ مستثقلين لحضوره _ نأكل سمًا
    فأدخل يده في الإناء وقال : الحياة حرام بعدكم .




    لكل عضو


    واجبنا العملي :ابتسم على طول ، ونيتك أن تبسمك بوجه أخيك صدقة ، وكل شخص سيقول لنا ما أثر هذه الإبتسامة عليه وعلى من حوله ، ننتظر...










    كبرياء انثىfm
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء
    مشرفهـ قسم قصص الانبياء

    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    عدد المساهمات : 2677
    الجنس : انثى

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف كبرياء انثىfm في الجمعة 04 ديسمبر 2009, 12:14 am








    * . ابتسموا فإن حبيبكم عليه الصلاة والسلام كان كثير التبسم . *



    :
    :










    افهمني تملكني
    ؏ُــضـو ذهـبـي
    ؏ُــضـو ذهـبـي

    تاريخ التسجيل : 05/07/2009
    عدد المساهمات : 10166
    الجنس : ذكر

    توقيت غرينتش -3س رد: حملة ابتسم .الابتسامه لا تكلف شيئا ادوني تفاعلكم مع الحمله

    مُساهمة من طرف افهمني تملكني في السبت 05 ديسمبر 2009, 4:05 am


    ابتسم فالابتسامة بلا سبب قمة الادب


    الابتسامة لها معاني و آثار يبقى تأثيرها لمدة طويلة


    و قد تبقى و تبقى و لا تزول
    إن الابتسامة هي من أهم مفاتيح كسب قلوب الآخرين



    إذاُ لماذا لا تبتسم ؟
    ابتسم وواجه الحياة
    عاندها
    عاند الدنيا الرديئة و ابتسم
    إن بعد الليل
    فهناك صبح يرتسم



    و
    متى تبتسم ؟
    في كل الأوقات !
    نعم في كل الأوقات
    بسبب و بدون سبب !
    فإذا كان الضحك من غير سبب قلة أدب
    فالإبتسامة بغير سبب هو
    الأدب بعينه ....
    و أفضل وقت للابتسام
    وقت الحزن !!!!!


    أتعلم لماذا؟
    لأنك حينها تظهر مدى قوتك في تحمله
    لأنك تسخر من هذه الحياة عندما تبتسم في وجهها
    ابتسم في الهم و الإحباط و اليأس
    لأن الابتسامة حينها تمثل عزاء
    تمثل دافعاً للاستمرار إذاً


    ماذا تنتظر ابتسم !
    أعلم أن لها تأثيراً
    يلامس الوتر الحساس في الآخرين
    فهل التجهم و النظرة الجادة في كل الأمور تحببك من الآخرين
    دائماً يقال الابتسامة أسهل أمر تستطيع فعله


    فلماذا تبخل بذلك؟ ~
    ابتسم حتى و لو كان قلبك ينعصر من الألم ~
    لو كنت في اشد حالات الألم
    ابتسم ^_^
    و عاند هذه الحياة الفانية
    و تذكر


    هل تستحق الحياة كل هذا ؟
    إنها أحقر من أن تجعلنا بالحزن نرتسم
    ابتسم و أحجز لك مكاناً في قائمة الأقوياء
    الذين لم تبعثرهم الحياة يميناً و شمالاُ و هم مستسلمون لها
    الذين لم يجعلوا من الحزن رمزاً ليومهم و غدهم
    و مستقبلهم !
    الذين قاموا و صمدوا بكل شجاعة
    الذين ابتسموا بكل محبة
    الذين تبتسم قلوبهم قبل شفاههم
    فابتسم ثم ابتسم ثم ابتسم


    هيا قف و ارمي كل هذه الهموم في اقرب
    مكان بعد أن تستخلص العبرة
    ارمها في الماضي وعش حاضرك بتفاؤل
    و ابتسم
    فليس هناك أرقى من الابتسامة


    ابتسم ودع الجراح تلتئم::

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016, 10:41 pm